وصفات التخلص من رائحة العرق للجسم والحصول على رائحة طيبة ****

بسبب الاجواء الحارة في فصل الصيف فان الكثير من الاشخاص يصابون بالانزعاج والاحراج من رائحة العرق وبالاخص تحت الابطين خاصة وفي الجسم عموما وللحصول على رائحة عطرة زكية اليك بعض الوصفات الطبيعية

1.خل التفاح :

يعتبر خل التفاح بمثابة علاج مدهش لرائحة العرق تحت الإبط وواحد من أفضل البدائل الطبيعية لمزيلات العرق. لأن له خصائص مقاومة البكتريا . بمجرد صب كمية من خل التفاح في وعاء خلط صغير وغمس قطعة من القطن بداخله ثم مسح تحت الإبط بالقطنة لكي يقلل من درجة حموضة الجلد وبالتالي القضاء علي رائحة الإبط .

بدلاً من ذلك، يمكنك عمل محلول خل التفاح في زجاجة رذاذ وتخفيفه بالماء ثم شطف تحت الإبط بهذ الخليط أثناء الإستحمام .


2.  الليمون :

يمتلك الليمون خصائص حمضية تقوم بقتل البكتريا المسببة للرائحة  .ومن المعروف أن الليمون يقوم بتغير درجة المستوي الهيدروجيني للجلد . تقطيع شريحة من الليمون والقيام بفرك الجلد بها .

أو الحصول علي عصير الليمون الطازج وتطبيقه مباشرة تحت الإبط لإزالة الرائحة الكريهة بالإضافة إلي المناطق الداكنة  .بدلاً من ذلك، صب بعض من عصير الليمون علي منشفة نظيفة وفرك الجلد تحت الإبط به بعد أخذ حمام أو وضع عصير الليمون في زجاجة رذاذ وتطبيق العصير الطازج أسفل الذراعين هذا العصير يعمل لمدة 12 ساعة طوال اليوم .

3. ماء الورد :

تعد ماء الورد علاج مهدئ جداً  ويقضي علي رائحة العرق تحت الإبط . تطبيق كمية من ماء الورد تحت ذراعيك لكي تمكنك من إزالة الرائحة الكريهة في المنطقة المصابة .

يمكنك أيضاً إضافة بضع من قطرات ماء الورد في حوض الإستحمام للحصول علي نضارة طويلة الأمد .

4. الشبه :

يمكن إستخدام الشبه كمزيل طبيعي للعرق، صب بعض من الماء علي قطعة من الشب . فرك تحت الإبطين لبضع من الوقت سوف تحصل علي نتائج إيجابية في النهاية .


اقرأ ايضا في موقعنا الطبي 



شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق