**********************فوائد عجيبة لقشر الرمان تعرف عليها *******************

يحتوي قشر الرمان على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مثل مركبات الفلافونويدات Flavonoids ، والمركبات  الفينولية Phenolic compounds ، هذا إلى جانب أن قشر الرمان يحمل نسبة عالية من مادة دباغية وهى العفص-Tannins ، مع الكثير من المعادن الضرورية لجسم الإنسان مثل البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، الصوديوم ، الكالسيوم ، والفوسفور والسكريات المعقدة.
وتتعدد فوائد قشر الرمان المغلي كما يلي :

تناول قشر الرمان المغلي له دور فعال في الحفاظ على صحة القلب ، حيث أن قشر الرمان يحمل الكثير من المواد المضادة للأكسدة أهمها مركبات الفلافونويد Flavonoids والمركبات الفينولية Phenolic compounds ، وهذه المواد تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وبالتالي لها فعاليتها في الحفاظ على صحة القلب من  الأزمات القلبية والنوبات وغيرها .

كما أن من بين فوائد قشر الرمان المغلي أنه يساعد في إعادة تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم ، حيث أن قشر الرمان يحتوي على معدل رائع من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنسيوم وهما من أهم العناصر التى تساعد في إنخفاض مستويات ضغط الدم المرتفعة .

من بين فوائد تناول قشر الرمان المغلي أنه يساعد الإنسان في الحد من مشاكل تصلب الشرايين الخطيرة ، حيث أن قشر الرمان المغلي يحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تخفض من مستويات الكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية في الشرايين .

هذا إلى جانب فوائد قشر الرمان المغلي في التغلب على الكثير من مشاكل وأمراض الجهاز الهضمي التى يعاني منها الكثير من الأشخاص مثل مشاكل العسر الهضمي وأيضاً الإلتهابات المختلفة التى تصيب المعدة والأمعاء حيث أن قشر الرمان يحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تعزز من قوة جدار بطانة الأمعاء والتغلب على النزيف الذى يتعرض له البعض .

تناول قشر الرمان المغلي له دور فعال في التخلص من  الفطريات والطفيليات والديدان التى تتواجد داخل معدة الإنسان ، حيث أن قشر الرمان المغلي يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تساعد في التغلب على الكثير من المشاكل التى تتواجد في المعدة والأمعاء .


كما أشارت الإحصائيات والتجارب العلمية إلى أن تناول قشر الرمان المغلي له فعاليته في علاج مشاكل وإلتهابات الحلق وهذا لأن قشر الرمان المغلي يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات كما أنه يحمل مجموعة من المواد المضادة للأكسدة مثل مركبات الفلافونويدات وتلك المركبات تساعد في التغلب على وجود الفطريات والمسببات التى تؤدي إلى مشاكل إلتهابات الحلق .



هذا بالإضافة إلى أن تناول قشر الرمان المغلي له دور فعال في تعزيز صحة الفم والأسنان ، حيث أن قشر الرمان المغلي يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة ، كما أنه يساعد في التغلب على الكثير من المشاكل الصحية التى تتواجد بالفم كإلتهابات اللثة وتقرحات الفم وغيرها من المشاكل .


كما ان من بين فوائد قشر الرمان المغلي أنه يسهم وبشكل كبير في الحفاظ على صحة العظام حيث أن الرمان له دور فعال في تعزيز صحة العظام ، وهذا لأن قشر الرمان يحمل نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور مع مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات والتى تساعد في الحد من مشاكل إلتهابات العظام والمفاصل .

دكتورة رند الخفاجي دكتوراه رعاية اسرة واطفال بورد عربي
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق