كيف اعتني ببشرتي وكيف اتخلص من الهالات السوداء تحت العينين وعلامات تقدم السن ؟ وماهي اهم الكريمات الموثوقة من قبلكم للعناية بالبشرة وتقليل التجاعيد ؟

سؤال تقدمت به احدى الاخوات التي تزور موقعنا وتتواصل معنا باستمرار وهو كالتالي :
السلام عليكم دكتورة رند
اريد منك ان تعطيني مجموعة من النصائح للعناية ببشرتي وبالخصوص السواد الموجود تحت العينين وكذلك ارجو منك ان تذكري لي اهم الكريمات الطبية الامنة والتي ليس لها اضرار جانبية والتي تقلل التجاعيد وعلامات تقدم السن ؟؟مع جزيل الشكر والتقدير لك لما تبذلينه من خدمة للناس *****

الاجابة 
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
اختي العزيزة 
اليك النصائح التالية كما طلبتيها
• يتوجب عليك المحافظة على صحتك وبشكل جيد  والتأكد من عدم وجود أمراض أو مشكلات، تؤثر عليها مثل الأمراض المزمنة، والحميات الغذائية غير الصحية، ونقص تناول البروتين في الوجبات، نقص الحديد أو نقص عدد كرات الدم الحمراء والأنيميا، وتناول بعض الأدوية، والتوتر والقلق وغيرها.


• الاهتمام بالتغذية الصحية -لا بد أن تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات الحيوانية، والفيتامينات والمعادن، وبالأخص التي تحتوي على فيتامين(A)، مثل الجزر والسبانخ والمشمش، وفيتامين (C)، مثل البرتقال والفراولة والطماطم، وشرب كمية كافية من الماء يومياً.


• الاهتمام بممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية للجلد.

• تجنب التوتر والقلق، وأخذ قسط كاف من النوم يومياً من الأمور المهمة لصحة ونضارة الجلد. 

• تجنب التعرض للعوامل البيئية الضارة مثل التدخين.

• غسل الوجه مرة صباحاً ومرة مساءً يومياً، باستخدام منظف جلدي لطيف مناسب لنوع بشرتك، لتنظيف الوجه من الأوساخ والدهون ويمكنك اختيار نوع للبشرة المختلطة.


• تجنب التعرض للشمس فترات طويلة، واستعمال كريم الحماية من الشمس صباحاً يومياً، وبالأخص في الأيام التي سوف تتعرضين فيها للشمس لفترات طويلة.

• ترطيب الجلد باستمرار، وبالأخص بعد غسل الوجه والاستحمام.

اما بالنسبة للكريمات الموثوقة فانصحك بالتالي 
توجد أيضاً أنواع كثيرة من المستحضرات المتاحة في المتاجر والصيدليات، ولكن أفضل استخدام المنتجات الخاصة بالشركات المهتمة بإنتاج مستحضرات العناية بالجلد، وهذه المستحضرات تباع بالصيدليات، وليس المتاجر، مثل:( La Roche Possay, Ducray Avene, Vichy, Bioderma, etc)، ويمكن استعمال المنتجات المذكورة إذا رغبت في ذلك، وأغلب هذه الشركات لها خطوط إنتاج للمشكلات الجلدية المتعددة، ومنها العناية بالجلد ومقاومة علامات التقدم في السن، وتوجد أنواع من كل منتج لأنواع البشرة المختلفة، سواء كانت حساسة أو جافة أو دهنية أو مختلطة، وربما تكون كل المنتجات متوفرة في بلد، وغير متوفرة في بلد آخر، فحاولي الحصول على كل المنتجات التي تحتاجينها، من تلك الشركات المذكورة، حسب المتاح في البلد الذي تقطنين به.


ولمعالجة الهالات السوداء حول العينيين
 يوجد الكثير من الكريمات، التي تعالج الهالات السوداء، مثل:( Bi-White Reveal (anti-dark circle whitening corrective eye care or instant lift patches and vitamin c bright eyes)، ويمكن استعمال إحدى هذه المستحضرات المذكورة مرة واحدة، مساء يومياً لمدة من شهر إلى ثلاثة أشهر.
تمت الاجابة من قبل 
دكتورة رند الخفاجي دكتوراه رعاية اسرة واطفال بورد عربي 

للاستفسار عن اي حالة مرضية او لديك سؤال طبي يمكنك زيارة صفحاتنا الطبية  وتسجيل الاعجاب بها (صفحة طبية medical page) او صفحتنا (اسال طبيبك ) وسوف يتم الاجابة عنها من قبل اطباء  مختصين في جميع المجالات (طبية او نفسية ) وروابط صفحاتنا هي
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق