الالم من الجهة اليسرى للقلب ماسببه وكيف اعرف انني لست مصابا بامراض القلب ؟؟؟؟؟؟

حينما نشعر بالام في الصدر من جهة القلب ينتابنا شعور باننا مصابين بمرض قلبي لاسامح الله او ذبحة او غير ذلك وتبقى الوساوس والقلق يراودنا في جميع الحالات ونبقى غير مرتاحين في ذلك 
احدى الاخوات من متابعي صفحتنا الطبية تقدمت لنا بالسؤال التالي وحي محتارة جداوخائفة من ان تكون مصابه بمرض عضوي خصوصا في منطقة القلب وسوف اعرض الى حضراتكم استشاراتها كما وردتني ارجو الاستفادة منها وهي كالتالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اسمي سرى محمد عمري 28 سنة متزوجة ولدي طفلين من دولة الكويت 
اود الاستفسار عن حالتي دكتورة وهي انني حينما استيقظ من النوم اشعر بالم في صدري مع بعض الوخزات في منطقة الصدر  المجاورة للقلب وهذا مايصيبني بالتوتر والقلق وتزيد هذه الحالة لدي في حالات التعب الشديد والارهاق وانا خائفة من عمل تخطيط او اشعة كي لا اتفاجا بوجود خلل في القلب 
دكتورة ارجو منك مشكورة ان تجييبني عن السؤال وان توضحي لي هل انا مصابه بمرض ما او هل انا لدي عجز قلبي او غير ذلك ؟؟؟


الاجابة :
حبيبتي عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
اولا اتشرف بك وبجميع الاعضاء المتواصلين معنا من اجل فائدة الجميع
الألم الذي تشعرين به في محيط الصدر ثم يختفي لفترة ويعود بعد ذلك خصوصا في العشرينات والثلاثينات من العمر ليس له علاقة بأمراض القلب، ولكنه شد عضلي في عضلات الصدر الموجودة بين الأضلاع، وحول القفص الصدري، ويحدث هذا الشد العضلي بسبب الجلوس الخاطئ، مثل الاتكاء على الكوع والكتف، أو النوم على وسادة عالية، ويحدث كذلك مع بعض الآلام في المفاصل، مع النقص الحاد في فيتامين (د)، هذا الفيتامين الذي لا يلتفت إليه الكثير من الناس، مع ندرة شرب الحليب الغني بالكالسيوم، ولذلك تظل العظام في حالة من الوهن والضعف العام. 

ولتقوية العظام وعلاج ألم الصدر يجب تناول كبسولات فيتامين (د) الأسبوعية 50000 وحدة دولية لمدة شهرين، ويمكن تكرارها بعد 4 شهور مرة أخرى، مع تناول أقراص كالسيوم 500 مج مضغ مرتين يوميا لمدة شهرين أيضا، وهذا لا يغنى عن الحليب ومنتجات الألبان بصفة منتظمة، مع أخذ حقن neuorobion في العضل يوم بعد يوم لعدد 6 حقن، وتناول كبسولات مسكنة مثل celebrex 200 mg مرتين يوميا بعد الأكل، وكبسولات myolgin ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع، مع التعود على الحمام الساخن كلما أمكن ذلك. 

وفقك الله لما فيه الخير.

دكتورة رند الخفاجي دكتوراه رعاية اسرة واطفال بورد عربي
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق